نظرة عامة:

تقف LED لشاشات Diodes التي ينبعث منها الضوء وتُعرف LCD باسم شاشات العرض الكريستالية السائلة. هذان نوعان من العروض المتاحة في العالم الحديث. تُعد شاشات LED بمثابة خطوة متقدمة لشاشات LCD لتحسين جودة الصورة والجوانب الأخرى لجودة العرض. إن شاشات LED الرئيسية هي شاشات LCD حيث يتم استخدام الإضاءة الخلفية LED خلف لوحة LCD بدلاً من مصابيح الكاثود الباردة من أجل تحسين اللمعان وتعريف الفيديو للشاشة. على الرغم من أن هذا هو الفرق الرئيسي بين شاشات العرض LCD و LED، فإنه يحسن جودة الصورة الإجمالية لشاشات LED ويجعلها أفضل من شاشات LCD.

 

 

مشاهدة الزوايا :

لا تتصرف شاشات LED مثل شاشات LCD التي تبدأ في التقلص إذا تجاوزت درجة 30 درجة من نقطة الوسط. ولا تحتوي زوايا عرض الشاشات على حدود شاشات LED حيث يتم تحميلها بزاوية رؤية أكبر. وتشتهر شاشات LED بوجود زوايا رؤية أفضل مقارنةً بشاشات LCD.

 

دقة اللون بين شاشات العرض LCD و LED:

على الرغم من عدم وجود فرق كبير بين دقة ألوان LED و LCD ، إلا أنه لا يمكن لأحد أن ينكر أن شاشات LED تعمل بدقة ألوان عالية الجودة بسبب احتوائها على مصابيح RGB.

 

مستويات التباين / الأسود بين شاشات العرض LCD و LED :

عندما يتعلق الأمر بمعدل تباين أفضل ، تظهر شاشات LED أولاً. حيث من الجيد تغطية المساحات المظلمة للصورة على الشاشة وجعل المشاهد قادرًا على رؤية كل تفاصيل الصورة. حيث ان شاشات LED تحمل تباينًا أفضل مقارنة بشاشات LCD. ولا يمكن لشاشات الكريستال السائل إنشاء المساحات المظلمة للصور على الشاشة والتي تؤدي إلى فقد جودة الصورة. وهذا هو السبب في أنها تصنف ضمن أحد العيوب الرئيسية. ومن أجل الحصول على تباين أفضل وصورة أكثر تفصيلاً في المناطق المظلمة ، فإن LED هي الأفضل.

 

الأحجام بين شاشات العرض LCD و LED:

تأتي شاشات LCD في نطاق الحجم من 15 بوصة إلى 65 بوصة ، في حين تتوفر شاشات LED بين 17 بوصة إلى 70 بوصة.

 

استخدام Mercury :

المصابيح الخلفية لشاشات الكريستال السائل تحتوي على الزئبق الذي يشكل خطرا على البيئة. وتشير بعض الدراسات إلى أنه بسبب الإضاءة الخلفية المكسورة في لوحات LCD ، يتم إطلاق بخار الزئبق في بيئة تشكل خطراً على الصحة. على عكس شاشات LED التي لم يتم استخدام  Mercury فيها.

 

تشغيل الفيديو :

تم تجهيز شاشات LED بمعامل وقت معدل الاستجابة بشكل أسرع للحصول على تجربة أفضل أثناء مشاهدة فيديو سريع الحركة. بالنسبة لشاشات العرض الرائعة.

 

لمزيد من المعلومات حول المقال اضغط هنا